شبوة الحدث

2018-10-16 00:00:00

حضرموت تتأهب لحالة مدارية تتشكل في بحر العرب قد تتحول إلى إعصار

أخبار المحافظات
2018-10-06 09:18:13

تتأهب مدن ساحل حضرموت (شرق اليمن) لمتابعة حالة مدارية تتشكل في بحر العرب قد تتحول إلى إعصار.وحسب مصدر محلي فإن مسؤولي غرفة الإنذار المبكر ومراقبة الحالات الجوية بحضرموت عقدوا اجتماعاً مساء الخميس لمتابعة وتحليل الحالة المدارية المتوقعة في بحر العرب.

وأصدرت غرفة الإنذار المبكر ومراقبة الحا?ت الجوية تقريرا قال إن آخر تحاليل البيانات العددية تشير إلى تنامي فرص تشكل حالة مدارية في جنوب بحر العرب خ?ل 24 ساعة القادمة وتطورها الى عاصفة و? يستبعد تعمقها الى إعصار بعد منتصف الأسبوع القادم.

ودعت الغرفة في تقريرها المواطنين إلى متابعة النشرات الجوية خلال الأسبوع القادم، وأكد التقرير أن الحالة المدارية المتوقعة “تحت الرصد والتحليل والمتابعة و?تزال بعيدة التاثير المباشر عن بلادنا وفقاً لمخرجات التوقعات العددية”.

وقال التقرير إن التوقعات الأولية وفق تحاليل وقراءة محاكاة الخرائط تشير إلى تحركها باتجاه شمال غرب باتجاه وسط بحر العرب مطلع ومنتصف ا?سبوع المقبل.

وأشار إلى أنه ?يزال من المبكر الحديث عن المناطق التي ستتأثر بهذه الحالة “وسيتم اصدار نشرات متتالية في حالة وجود اي طارئ يستوجب التنبيه والتحذير المسبق”.

واختتم التقرير الصادر عن غرفة الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت بأنه في حالة تطور الحالة المدارية في بحر العرب الى عاصفة مدارية متعمقة سيتم إطلاق التسمية المعتمدة إقليمياً وهو (لبان).

http://shabwahalhadath.net/news/16827
You for Information technology