شبوة الحدث

2018-06-22 00:00:00

كأس العالم يعيد علاقة شركتين قطرية وإماراتية باتفاقية لبث المباريات

الرياضة
2018-06-07 13:48:10

وقعت شبكة «بي إن سبورت»، مع شركة «اتصالات» الإماراتية، اتفاقية لمدة عامين، تشمل نقل كافة مباريات كأس العالم «روسيا 2018»، في الإمارات.

أعلنت المجموعة الإعلامية القطرية، إن عملاء «اتصالات الإمارات» سيتمكنون من مشاهدة أكبر حدث رياضي في العالم مباشرةً عبر أربع قنوات خصصتها «beIN SPORTS» بتقنية «Ultra HD» لأول مرة.

وحددت الشبكة التي تملك حصريا بث مباريات كأس العالم في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، 555 درهمًا إماراتيًا للاشتراك في باقة كأس العالم، حسب صحيفة «لوسيل».

وتعليقاً على الاتفاقية، قال المدير التنفيذي للمجموعة «توم كفني»: «متشوقون للتعاون مرة أخرى مع شركة اتصالات، وتمديد العقد طويل المدى لإتاحة الفرصة للجمهور لمشاهدة بطولة كأس العالم روسيا 2018».

وأضاف: «الاتفاقية تمكن المشاهدين من متابعة 64 مباراة من خلال 4 قنوات مختصة بكأس العالم، الأمر الذي ينقل الكثير من التشويق والإثارة لشاشة التلفاز والهواتف الذكية، خاصة أن هذه الاتفاقية التي تمتد لسنتين ستبدأ في فترة مثيرة للغاية لعشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم».

وقبل أيام، فوجئ مشتركون بانقطاع بث قنوات «بي إن سبورت» في الإمارات، في خطوة اعتبرها مصدر مقرب من الشبكة، أنها «نتيجة مفاوضات تجارية لا تزال جارية، ولا علاقة له بالتوتر السياسي أو باتهامات القرصنة».

وكانت «بي إن سبورت» قد أعلنت أن قنواتها تتعرض إلى قرصنة في منطقة الخليج، لاسيما في السعودية والإمارات، وأن قناة اسمها «بي أوت كيو» تبث محتوى قنواتها بطريقة غير مشروعة، وأن إشارة البث الخاصة بها تأتي من الرياض.

وفي 31 مايو/أيار الماضي، أعلنت الكويت وعمان حظر بيع أجهزة الاستقبال الخاصة بمجموعة قنوات «beoutQ» السعودية، بسبب قيامها بالقرصنة على حقوق البث الخاصة بمجموعة قنوات «بي إن سبورت» القطرية.

وفي وقت سابق، خاطبت «بي إن سبورت» الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد القرصنة على حقوق ملكيتها لبث مباريات كأس العالم في السعودية.

http://shabwahalhadath.net/news/16551
You for Information technology