شبوة الحدث

2018-10-19 00:00:00

عاجل:أزمة سقطرى تنهتي اليوم بتدخل الملك السعودي ومغادرت القوات الاماراتية

أخبار المحافظات
2018-05-12 10:22:24

شف مصادر رفيعة عن التوصل لحل للأزمة المتصاعدة بين الحكومة والامارات عقب سيطرة القوات الاماراتية علی جزيرة سوقطرة اليمنية.
 
واكدت مصادر " ان اللجنة السعودية ستعود غدا السبت الى سقطرى وسيكون برفقتها رئيس هيئة الاركان العقيلي وقائد القوات البحرية النخعي لاستلام المرافق والمواقع وإجلاء القوات الاماراتية من الجزبرة بالكامل.
 
 واشارت المصادر الی ان اتفاقا تم امس في الرياض قضى بذلك واذعنت له الامارات صاغرة اثر ضغوطات سعودية وتدخل سفيري واشنطن والمانيا . وبموجب ذلك دفعت القيادة السعودية 160 مليون دولار لدعم مشاريع في محافظة ارخبيل سقطرى وهناك 620 مليون دولار لمحافظة المهرة.
 
ولفتت المصادر الرفيعة الى ان اوامر صدرت من الملك سلمان بن عبد العزيز بالمبالغ المذكورة صارت لدى الحكومة اليمنية.
 
وقال المصادر  ان رئيس الحكومة الدكتور بن دغر والوزراء الذين رابطوا معه في سقطرى كانوا هم ابطال هذا الانتصار اضافة لتحرك الرئاسة والدبلوماسية في الامم المتحدة والتصعيد الشعبي والاعلامي من كافة شرفاء البلد وتخليص سقطرى من اجندات طبخت لها باحكام وسيتواصل تصحيح وضع المحافظات المحررة على منوال سقطرى.
 
المصادر أكدت ان ظهور بن دغر امس وهو يحتفي مع مواطني سقطرى ويؤدي الرقصة الشعبية كان بعد تلقيه خبر الاتفاق وان جهود الايام الماضية تكللت بالنجاح.

http://shabwahalhadath.net/news/16502
You for Information technology