شبوة الحدث

2017-11-22 00:00:00

إجتماع في شبوة يناقش سبل مكافحة الأمراض والأوبئة

اخبار شبوة
2017-11-13 21:09:50

ناقش اجتماع برئاسة محافظ شبوة اللواء علي الحارثي، وضم عدد من القيادات الإدارية والتنفيذية، سبل مكافحة موجات الأمراض والأوبئة التي تتعرض لها المحافظة بين الحين والأخر.

وجرى استعرض الإجراءات الكفيلة بالحد من أخطار ومضاعفات الأمراض والأوبئة وأهمية التحضير والاستعداد الاستباقي لمواجهتها عند ظهور مؤشراتها داخل المحافظة.

وشدد الحارثي على الاهتمام بنشر التوعية المجتمعية اللازمة بمخاطر هذه الأمراض والأوبئة وطرق انتشارها والوقاية منها ولما من شانه المساهمة المجتمعية الفاعلة في جهود المكافحة لها وسرعة القضاء عليها .. مؤكداً استعداد قيادة المحافظة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة الممكنة لكل الجهود التي تبذل في مكافحة الأمراض والأوبئة التي تفتك بحياة الناس وتؤثر على صحتهم ومستقبل حياتهم .

و استعرض مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور ناصر المرزقي أبرز المشاكل الصحية التي واجهت المحافظة خلال السنوات الأخيرة خاصة فيما يتعلق بظهور وانتشار بعض الأمراض والأوبئة الخطيرة والجهود التي بذلت لمواجهتها .

من جانبه تطرق المنسق الميداني لمنظمة الصحة العالمية الدكتور عوض باصالح الوضع الوبائي لمرض الكوليرا بالمحافظة منذ فبراير الماضي وحتى الآن .. مشيراً إلى أن إجمالي الحالات التي تم رصدها والاشتباه بإصابتها بالمرض خلال هذه الفترة بلغ ألف و414 حالة منها 14 حالة ايجابية فقط وكان من بينها حالات للقادمين الأجانب من القرن الأفريقي .

http://shabwahalhadath.net/news/15310
You for Information technology