اختتام فعاليات مشروع مهارتي بيدي لتحسين سبل العيش لاسر الايتام بشبوة .

اخبار شبوة

اختتام فعاليات مشروع مهارتي بيدي لتحسين سبل العيش لاسر الايتام بشبوة .

قبل إسبوعين
اختتام فعاليات مشروع مهارتي بيدي لتحسين سبل العيش لاسر الايتام بشبوة .
شبوة الحدث خاص

احتفل بمحافظة شبوة باختتام مشروع مهارتي بيدي لتحسين سبل العيش لأسر الأيتام بالمحافظة والممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية .

 

وقد استهدف المشروع وعلى مدى شهرين إعداد وتأهيل خمسين شابا وشابة من الايتام واكسابهم المهارات المهنية الأساسية في مجالات الخياطة والتطريز  ونقش الحناء وصيانة الهواتف النقالة والتمديدات الكهربائية .

وقد اشاد وكيل المحافظة الشيخ عبدالقوي بن علي لمروق ببرامج وتدريب المشروع والتي استفاد من معارفها هذه  الكوكبة المباركة من الايتام بالمحافظة  .

 شاكراً مركز الملك سلمان على ما يقدمه من جهود إغاثية وتنموية لمحافظة شبوة.

 

من جانبه استعرض مدير البرامج والمشاريع بائتلاف الخير صالح مخشب آليات ادارة الائتلاف للمساعدات الانسانية والاغاثة المقدمة من المركز لاشقائهم في اليمن . منوها بانها تعتمد على مسارين الاول خاص بتسيير قوافل المساعدات الاغاثية والعلاجية الى مختلف محافظات الجمهورية المحررة والواقعة حتى الان في قبضة المليشيا الانقلابية والثاني يستهدف مشروعات التمكين الاجتماعي وبرامج بناء القدرات للشباب واكسابهم مهارات مهنية مناسبة لسوق العمل . 

 

بعد ذلك تم توزيع ادوات العمل الخاصة بصيانة الهواتف واعمال الكهرباء على سبعة وعشرين مشاركا  وادوات التطريز  ومكائن الخياطة على ثلاث وعشرين مشاركة ومستفيدة من انشطة المشروع .

 

حضر الحفل مستشار المحافظة محسن الحاج وعميد كلية التربية الدكتور خالد بن سريع وامين محلي عتق عادل الخليفي ومديرة المشروع ايمان الزبيري ومدير العلاقات والاعلام بالائتلاف محمد باجابر

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر