الرمال تقطع الخطوط على محافظة شبوة من الجنوب والشمال والغرب في ظل تجاهل من السلطة المحلية.

اخبار شبوة

الرمال تقطع الخطوط على محافظة شبوة من الجنوب والشمال والغرب في ظل تجاهل من السلطة المحلية.

قبل 3 أسابيع
الرمال تقطع الخطوط على محافظة شبوة من الجنوب والشمال والغرب في ظل تجاهل من السلطة المحلية.
شبوة الحدث خاص

تسببت الرمال التي هبت على محافظة شبوة خلال الأيام الماضية، في إغلاق أجزاءً كبيرة من الطرق الرابطة بين محافظة شبوة والمحافظات الأخرى ومن أهما طريق النشيمة والعبر وبيحان ما يهدد عابريها بحوادث «خطرة»، وبخاصة خلال الليل والتأخير الكثير في الوقت وركود الحركة التجارية إذ شكلت الرمال أكواماً مرتفعة على الطرقات.

ووصل ارتفاع أكوام الرمال في بعض المواقع لأكثر من مترين، ما تسبب في إغلاقه في بعض المواقع ويغلق الطريق في كل مرة تهب فيها الرياح، فيما تهدد عابريه بكوارث إنسانية وتنموية.

وطالب أهالي شبوة بحل جذري للمشكلة، التي باتت تهدد أرواحهم أثناء زحف الرمال على الطريق وتعطل معظم مصالحهم التجارية وغيرها من المصالح اليومية.

بدوره عبر نائب مدير عام مؤسسة الطرق والجسور بشبوة عن انزعاجه الشديد من هذا الإهمال المتواصل حيث قام باعتصام بالمؤسسة مطالباً بنزول لجنة تحقيق نزيهة لمحاسبة الفاسدين فيها والالتزام بتفعيل العمل.

وكان نائب مدير عام الطرق والجسور بشبوة عبد الله مساعد عند تعيينه قبل ما يقارب 4 أشهر بجهود شخصية لتفعيل عمل الفرع العاطل عن العمل منذ 3 سنوات ولكن هوامير الفساد وقفوا له بالمرصاد وخصوصاً الذين كانت لهم مصالح في تعطيل عمل الفرع فعملوا على محاربته وتقويض جهوده حتى بلغ بهم الأمر إلى الضغط على المحافظ الذي بدورة قام بتوقيفه عن العمل بعد ثلاثة أشهر فقط من تعيينه.

الجدير بالذكر ان النائب يقيم اعتصام داخل المؤسسة هو ومن معه من أبناء المحافظة رافضين مغادرة المؤسسة إلا بشروط تكاد تكون مشروعه وجميعها يصب في المصلحة العامة للمحافظة وتتلخص في أربع نقاط:

:1   نزول لجنة تحقيق نزيهة لمحاسبة من يقف خلف تعطيل عمل الفرع خلال الفترة الماضية ومحاسبة المتورطين في تأجير المعدات وسرقة المخصصات التي صرفت ولازلت تصرف من صنعاء أو من عدن واستعادتها لتسخيرها في صيانة طرق المحافظة.

:2 الالتزام بتفعيل عمل المؤسسة الواقفة عن العمل منذ 3 أعوام لتقوم بواجبها تجاه طرق وجسور المحافظة.

:3 جمع معدات وآليات المؤسسة المتناثرة في كل مكان وإعادتها إلى حوش المؤسسة منعاً من استغلالها لمصالح خاصة وجردها ومقارنة الجرد الحالي مع جرد الأعوام الماضية.

:4 تغيير كل من ثبتت عليه التهمة في سرقة المال العام أو استغلال منصبه في مصالحه الشخصية .

 

ونقل موقع «شبوة الحدث» صوراً للمواقع المتضررة من زحف الرمال، التي تهدد عابري الطرق الذي يفتقد لأية علامات إرشادية، توضح أن الطريق خطر، لزحف الرمال عليه.

ويتابع محافظ شبوة علي بن راشد الحارثي هذا الوضع المزري بصمت دون ان يكون له أي تحركات كمحافظ يجيد التعامل مع المعوقات التي تعيق المواطنين.

وأعتبر مواطنون في محافظة شبوة أن أسواء محافظ مر على شبوة هو الحارثي الذي لم يأبه بأي شي حتى انه لم يستطع ان يحل أبسط الإشكاليات،مطالبين فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي بمراجعة حساباته في تعيين ولاة الأمر في المحافظة، مضيفين ان هناك من أبناء المحافظة من الكفاءات وذو القدرات العالية على إدارة المحافظة بشكل صحيح.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر