التحالف العربي : تحرير الحديدة بات وشيكا

أخبار المحافظات

التحالف العربي : تحرير الحديدة بات وشيكا

قبل شهرين
التحالف العربي : تحرير الحديدة بات وشيكا
شبوة الحدث متابعات

ذكرت مصادر في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن إن عملية اقتحام مدينة الحديدة باتت وشيكة، وتوقعت أن عملية تحريرها ستكون بطريقة خاطفة وسريعة، بعد أن تم الاستعداد للهجوم عليها من أكثر من محور وبغطاء جوي وبحري مكثف.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تركي المالكي في مؤتمر صحفي :” نريد قطع الشريان الذي يستفيد منه الحوثيون” في إشارة إلى ميناء الحديدة الاستراتيجي.

 

وأضاف المالكي أن تحرير الحديدة ينطوي على أهداف استراتيجية تتمثل في فصل الرأس عن الجسد وقطع الحبل السري للميليشيا الانقلابية.

 

في غضون ذلك، تشهد المليشيا حالة من الرعب والهلع في الحديدة ، حيث نصبت عشرات الحواجز الأمنية في محاولة منها لعرقلة قوات الجيش الوطني في السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها.

 

وتشهد الحديدة  معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية منذ انطلاق معركة تحرير المدينة والميناء في   منتصف مايو الماضي.

 

ويعد الميناء البوابة الرئيسية لتدفق الشحنات الغذائية والمساعدات من الدول العربية والأوروبية إلى المدينة، بالإضافة إلى أنه المركز التجاري الرئيس في اليمن والذي يسيطر على أكثر من 70 في المئة من واردات

أخبار المحافظات

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر