إطلاق سراح "سلمان خان" بكفالة ومحبوه يحتفلون

الفن والفنانون

إطلاق سراح "سلمان خان" بكفالة ومحبوه يحتفلون

قبل 6 أشهر
إطلاق سراح "سلمان خان" بكفالة ومحبوه يحتفلون
شبوة الحدث - متابعات

غادر النجم البوليوودي سلمان خان الحبس السبت بعد إخلاء سبيله بكفالة كي يتسنّى له الطعن بحكم صادر في حقه بالسجن خمس سنوات لاصطياده حيوانات محمية قبل قرابة عقدين من الزمن.

وكان مئات المعجبين المتحمسين بانتظار محبوبهم لدى خروج سيارته من سجن جودبور المركزي حيث أمضى الممثل البالغ من العمر 52 عاما ليلتين بعد صدور الحكم في حقه الخميس. واحتشد آخرون أمام دارته الفخمة في بومباي، راقصين على أنغام أغاني أفلامه.

وقد أخلى القضاء سبيل النجم البوليوودي في مقابل كفالة قدرها 50 ألف روبية (770 دولارا). ولا يحقّ له مغادرة البلد من دون إذن من المحكمة. ومن المرتقب أن يمثل النجم أمام القضاء في جلسة مقررة في 7 أيار/مايو.

وأعربت جمعية "بيتا" للدفاع عن الحيوانات عن خيبة أملها بقرار المحكمة هذا. وقال مانيلال فالياته الرئيس التنفيذي للفرع الهندي من المنظمة في بيان "تسنى لسلمان خان العودة إلى نمط حياته الباذخ، لكن الظباء السوداء هي التي دفعت حياتها ثمنا لأفعاله".

وكان خان الذي يعدّ من الممثلين الأعلى أجرا في العالم قد دخل السجن الخميس إثر إدانته باصطياد ظباء نادرة محمية خلال تصويره فيلما سنة 1998، وحكم عليه بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية.

وأشيع إن الممثل المفتول العضلات الذي حصل على لقب السجين رقم 106 لم يتناول الطعام البسيط المقدّم له في السجن، لكنه لم يفوت عليه تمارين اللياقة البدنية التي يمارسها يوميا. وأفادت صحيفة "ذي تايمز أوف إنديا" أن خان أمضى ثلاث ساعات الجمعة وهو يتمرّن.

واتهم النجم البوليوودي سلطات راجستان بالسعي إلى تلفيق التهم في حقه. ويؤكد محاموه أن الظباء نفقت بشكل طبيعي، مشيرين إلى أنه ما من دليل على أنها أصيبت بطلقات نارية.

وقد تمت تبرئة مشاهير آخرين شاركوا في رحلة الصيد تلك بسبب نقص في الأدلة.

غالبا ما تحتل أخبار سلمان خان المعتاد على الفضائح والمعروف بأدواره كرجل مهيمن مفتول العضلات، موقعا مهما في وسائل الإعلام الهندية منذ سنوات من دون أن يؤثر ذلك على شعبيته الكبيرة في البلاد.

سلمان خان معتاد على المحاكم وقد سبق له أن أمضى فترات بسيطة خلف القضبان في قضايا مختلفة. وفي 2015، نال تبرئة قضائية مدوية في قضية مقتل مشرد في بومباي العام 2002 كان متهما بدهسه بسيارته قبل أن يلوذ بالفرار. وتنظر المحكمة العليا حاليا في طعن مقدم بهذا القرار.

وفي قضية حصلت في الفترة عينها والظروف نفسها لصيد الظباء، لوحق سابقا بتهمة قتل أيائل محمية خلافا للقانون.

غير أن هذه المغامرات القضائية يبدو أنها بلا أثر على نجومية الممثل الذي يعدّ من أكثر فناني بوليوود درا للإيرادات. 

وقد حقق آخر إنتاجاته الضخمة بعنوان "تايغر زيندا هاي" (النمر لا يزال حيا) إيرادات تقرب من 85 مليون دولار حول العالم.

وبحسب مجلة "فوربز"، جنى سلمان خان 37 مليون دولار في 2017، ليحتل المرتبة الثانية بين أكثر فناني بوليوود جنيا للأموال خلف شاه روخ خان. وهذان الممثلان هما من بين أكثر عشرة ممثلين جنيا للأموال في العالم. وأثارت العقوبة الثقيلة لخان المولود لكاتب سيناريو شهير موجة تعليقات في الهند وصدمة في بوليوود.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر