بدعم من دولة الإمارات ...الإنتقالي يدرب مليشيات مسلحة للانقلاب على الشرعية

اخبار شبوة

بدعم من دولة الإمارات ...الإنتقالي يدرب مليشيات مسلحة للانقلاب على الشرعية

قبل 6 أشهر
بدعم من دولة الإمارات ...الإنتقالي يدرب مليشيات مسلحة للانقلاب على الشرعية
شبوة الحدث متابعات

يسعى المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة لإنشاء مليشيات مسلحة خارج إطار الدولة بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة عضو التحالف العربي لإعادة الشرعية.

 

وحضرت قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة حفل تخرج مجاميع مسلحة تم تدريبها على استخدام الاسلحة في مقر الانتقالي وسط مدينة عتق عاصمة المحافظة.

 

وقال مصدر امني بالمحافظة " أن إنشاء وتسليح مليشيات خارج إطار الدولة يتنافى مع أهداف التحالف العربي الذي جاء لإعادة الشرعية وتمكينها من ممارست مهامها، مؤكدا أن إنشاء مليشيات مسلحة هو تقويض لعمل الحكومة في المحافظة وسيجرها لمواجهات داخلية ستؤدي إلى مصادمات بين أبناء المحافظة.

 

محذرا من مخاطر انشاء وتكوين مليشيات مسلحة خارج إطار الدولة، منوها أن من يسعون للانقلاب على الشرعية واعادة سيناريو محافظة عدن لن يفلحوا.

 

ولفت المصدر أن من يقفون خلف عملية تدريب المجاميع المسلحة لا يهتم لأمن وسكينة محافظة شبوة بل جاء لتنفيذ مخططات بعد فشل المخلوع وزبانيته والحوثي ومليشياته من تحقيقها في الماضي وجاء ليحققها عبر بعض أبناء المحافظة بدعوات باطلة.

 

ودعا المصدر أبناء المحافظة للوقوف صفا واحدا وتفويت الفرصة على كل من يسعى لجر أبناء شبوة لمربع الصراع والاقتتال تحت مسميات براقة مختلفة، منوها ان ابناء شبوة ضربوا اروع الأمثلة في التعايش والحفاظ على المحافظة خلال الأزمة السابقة وحتى اليوم.

الأكثر قراءة

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر