خدعوك وقالوا الإمارات تستهدف فقط (الاصلاح )

كتاب وآراء

خدعوك وقالوا الإمارات تستهدف فقط (الاصلاح )

قبل شهرين

الكثير من الناس الذين لديهم موقف من حزب (الاصلاح) اذا ناقشته عن اعمال الامارات في اليمن يرد عليك بالقول انت تدافع عن الاصلاح فالامارات لا تريد الا منع الاصلاح من التحكم بالمشهد القادم .

لمثل هؤلاء الطيبين اقول صحيح ان الامارات لا تريد الاصلاح ولاحتى السلفيين الذين على غير منهج هاني بن بريك بل ولا تريد اي مكون سياسي يحمل توجه اسلامي. فهي تحاربهم حتى في اوربا وامريكا و في ظني انه لو قدر (لبابا الفاتيكان) ان يسلم لحاربته الامارات ووضعته على قائمة الارهاب .

الامارات في اليمن يمثل (الاصلاح والسلفيين) وغيرهم من القوى الوطنية بالنسبة لها عوائق امام تحقيق احلامها في اليمن ولا بد من شيطنتهم وازاحتهم. . فمثلا هل جزيرة (سقطرى) التي ذهبت اليها الامارات ولم يكن بها اي قتال وسيطرة عليها هل هذه الجزيرة تتبع (اليدومي ) وهل( ميناءعدن ) يمتلكه السعدي القيادي في حزب الاصلاح ؟ هل ميناء بلحاف في شبوة التي سيطرة عليه الامارات بفرز (عبد الوهاب الانسي ) . وهل جزيرة (ميون ) في باب المندب والتي تقوم الامارات ببناء قاعدة عسكرية هناك هل تتبع ( مهران قباطي او عبدالرحمن اللحجي ). ؟ وهل ميناء المخاء تابع للشيخ (حمود المخلافي ) ؟ وهل ميناء (المكلا ) في ملكية الشيخ السلفي (احمد حسن المعلم ) وهل مطار (الريان ) الذي تتخذه الامارات كمعتقل هل هو منتجع خاص للشيخ الاصلاحي (صلاح باتيس ) ؟ كل الاماكن السابقة سيطرة عليها الامارات ومنعت اليمنيين من الاقتراب منها ما عدا اتباعها ،، ثم هل الرئيس (هادي ) الذي منعته الامارات من العودة الى عدن هل هو مثلا يمثل الجناح المتطرف في الاصلاح حتى يتم منعه ام هو الذي جت الامارات بطلب منه ؟ وهل وزير الداخلية (احمد الميسري ) والتي تطالب الامارات بإخراجه هل هو من قادة الاصلاح ام احد قادة (المؤتمر ) ومثله الوزير الجبواني الذي كان من اعضاء (الحراك ) .

الامارات تريد الجغرافيا تريد (الموانئ وكل سواحل اليمن ومصادر الطاقة والمواقع الاستراتيجية فيه ) وبعدها الامارات ومن خلفها يريدون (السعودية ) والرياض تعرف ذلك ولكن ......،؟؟

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر