قوات النخبة الشبوانية تهدد الأجهزة الأمنية بالمحافظة

اخبار شبوة

قوات النخبة الشبوانية تهدد الأجهزة الأمنية بالمحافظة

قبل 3 أشهر
قوات النخبة الشبوانية تهدد الأجهزة الأمنية بالمحافظة
شبوة الحدث خاص


قالت اللجنة الأمنية في محافظة شبوة أن قوات النخبة الشبوانية تعمل خارج إطار السلطة المحلية والأمنية والعسكرية في المحافظة وتقوم بإيقاف القيادات الأمنية والعسكرية ولاتسمح لها بالمرور في نقاطها الإ بعد الإبلاغ وتلقي توجيهات من عملياتهم .

وأضافت اللجنة أن قوات النخبة الشبوانية قامت اعتقال أفراد الأمن والجيش لعدة مرات وآخرها عملية الأعتداء يوم أمس في الروضة حيث قامت بسجن أفراد الأمن ومدير الأمن واقتيادهم إلى عزان وتسليم مقر الإدارة المحلية بالمديرية للمجلس الأنتقالي وقد سبق وأن سيطروا على مقرات أخرى وسلموها للمجلس الإنتقالي .

وجاء ذلك في خطاب بعثته إلى قائد قوات التحالف العربي _ محور بلحاف بشأن التنسيق فيما بين الوحدات العسكرية والأمنية بالمحافظة وقوات النخبة الشبوانية .

وقالت في الخطاب الموجه إلى قائد قوات التحالف العربي _ محور بلحاف : نود إبلاغ قائد محور عتق من قبلكم بان قوات النخبة الشبوانية تخضع لمحور عتق وتتلقى توجيهاتها منه وهذا ما لم يحدث ولم يتم التعامل به ولايوجد أي تنسيق وما حدث من تواصل بسيط فهو مجرد مجهود شخصي وليس رسمي .

وأشارت إلى ان النخبة الشبوانية قامات باستحداث ثلاث نقاط عسكرية على مداخل عاصمة عتق دون إشعارهم أو التنسيق معهم وكادت أن تحدث مصادمات بينهم وبين الجيش والأمن .

ونوهت إلى أنها حاولت التفاهم والتنسيق معها الإ انها لم تستجيب دون معرفة أسباب ذلك .

ورفعت اللجنة عدة مقترحات من شأنها أن تساعد في عملية التنسيق بين الوحدات العكسرية والأمنية وقوات النخبة الشبوانية وتساهم في أرساء وتثبيت الأمن في المحافظة وهي كالتالي :
1 / أن تكون قوات النخبة الشبوانية تحت إشراف اللجنة ألمنية بالمحافظة والتنسيق معها وعمل غرفة مشتركة بموج اجتماع اللجنة الأمنية السابق بحضور قائد محور العلم العقيد / محمد صالح القاحلي .
2 / تسليم المقرات التي سيطروا عليها للسلطة المحلية واللجنة بالمحافظة .
3 / إلزام قائد محور عزان محمد البوحر بالإعتذار العلني عن الأخطاء التي حدثت في الروضة وعن أخطاءه المتكررة تجاه اللجنة الأمنية والمؤسسة العسكرية والأمنية بالمحافظة .
4 / خروج أي قوات من العاصمة عتق وتسليمها للجيش والأمن لجنب حدوث أي إحتكاك أو صدام فيما بينهم .

اخبار شبوة

الأكثر قراءة

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر