بيزنس إنسايدر: هذه عشرة أجهزة متطورة تنظف المنزل

أدب وثقافة

بيزنس إنسايدر: هذه عشرة أجهزة متطورة تنظف المنزل

قبل 6 أشهر
بيزنس إنسايدر: هذه عشرة أجهزة متطورة تنظف المنزل
شبوة الحدث - متابعات

 نشر موقع "بيزنس إنسايدر" النسخة البريطانية تقريرا، عرض فيه عددا من الأجهزة والمعدات التكنولوجية الحديثة والمتطورة، التي تقوم بتنظيف المنزل من خلال الاعتماد على تقنيات المسح الآلي وبرمجيات الذكاء الاصطناعي.
 
وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن هذه الآلات تقوم بالمهام الموكلة إليها دون الحاجة إلى تدخل الإنسان، الذي لا يقتصر دوره سوى على إصدار الأوامر وضبط الإعدادات فقط.
 
وذكر الموقع أن جهاز "برافا جيت 240"، الذي تنتجه شركة "آي روبوت" المتخصصة في التكنولوجيا المتقدمة، يطوف المنزل بحثا عن الأوساخ على الأرض من أجل مسحها وإزالتها. وتجدر الإشارة إلى أن الكثيرين يعجزون عن تولي مهام التنظيف بمفردهم بسبب نمط حياتهم، أو بسبب الكسل لا غير. ويمكن لهذا الجهاز، الذي يبلغ ثمنه 169 دولارا، أن يقوم بهذه الواجبات ويريح الذين لا يُحبذون التنظيف.
 
وتطرق الموقع إلى اختراع شركة "آي روبوت" الثاني، والمتمثل في جهاز "رومبا 690"، الذي يبلغ ثمنه 324 دولارا. ويطوف هذا الروبوت البيت بحثا عن الأوساخ على أنواع عدة من الأرضيات، بهدف تنظيفها وإزالتها. ويستجيب هذا الجهاز إلى الأوامر الصوتية الصادرة عن المساعدين الرقميين لغوغل وأمازون. كما أن هذا الجهاز له القدرة على العمل لمدة ساعة متواصلة، وبالإمكان برمجته والتحكم به من خلال تطبيق على الهاتف الذكي وربطه بشبكة الواي فاي.
 
وبيّن الموقع أن امتلاك حيوانات أليفة في المنزل يمثل مسؤوليات إضافية، لذلك يعمل جهاز "ليتر بوكس 3 أوبن إير" على إعفاء أصحاب هذه الحيوانات من مهمة تنظيف صندوق فضلات القطط. ويعمل هذا الجهاز، الذي يبلغ ثمنه 449 دولارا، على فصل الفضلات بصفة آلية وإلقائها داخل منطقة تخزين تقع فلترتها باستخدام الكربون. ويمثل صندوق الفضلات المستقبلي هذا حلا جذريا لمشاكل أصحاب القطط، فضلا عن حجمه المناسب الذي يسمح لجميع أنواع القطط باستخدامه.
 
وأورد الموقع أن جهاز "بريليانت باد" للتنظيف الذاتي ينضاف إلى قائمة الأجهزة التي تسهل الشؤون المنزلية. ويمكن اعتبار هذا الجهاز بمثابة كرسي حمام خاص بالكلاب الصغيرة التي لا يتجاوز وزنها 25 باوندا، حيث يعمل على امتصاص الفضلات وتخزينها، وذلك بالاعتماد على اللبدات عالية الامتصاص التي يحتوي عليها. وعموما، يمكن اقتناء هذا الجهاز الآلي بثمن لا يتجاوز 160 دولارا من موقع أمازون على شبكة الإنترنت.
 
وأشار الموقع إلى أن منقي الهواء "جيرم غارديان 3 في 1" يعمل على إزالة الغبار والشوائب التي تطوف في الهواء بنسبة 99.97 بالمائة، وذلك بالاعتماد على فلتر "هيبا" المدمج في نظام التنقية الخاص به. ويعتمد هذا النظام على الأشعة فوق البنفسجية للقضاء على الجراثيم المنقولة في الهواء في مرحلة أولى، ثم يعمل فلتر الفحم الحجري على التقاط الروائح، مما يحسن من جودة الهواء. بناء على ذلك، يمثل هذا الجهاز عنصرا هاما في حياة كل شخص مُصاب بالحساسية.
 
وذكر الموقع أن روبوت "ألفاوايز المغناطيسي" لتنظيف النوافذ، يريح المستخدم من عناء استخدام سلم طويل من أجل بلوغ الأجزاء المرتفعة من النوافذ. ويمكن التحكم بهذا الروبوت، الذي يبلغ ثمنه حوالي 169 دولارا، من خلال جهاز تحكم مرفق يعمل على توجيهه للأماكن المراد تنظيفها. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الجهاز قادر على التحرك بحرية على الأسطح الزجاجية لإزالة الغبار والبقع بالاعتماد على لبداته المصنوعة من الألياف الدقيقة.
 
وأورد الموقع أن جهاز "سونيك سكرابر" يندرج ضمن قائمة الأجهزة المساعدة على تنظيف المنزل، حيث يعمل بالاعتماد على المبدأ ذاته لفرشاة الأسنان الكهربائية، إلا أن فرشاة "سونيك سكرابر" تعمل على مختلف الأسطح وتساهم في تنظيف الأوساخ دون عناء. وترجع هذه الفعالية بالأساس إلى احتواء هذا الجهاز على رأس دوار قادر على فرك الشوائب والأوساخ وإزالتها بسرعة عالية.
 
وأوضح الموقع أن جهاز "توبيست أنغري ماما" المنظف لفرن المايكرويف الذي يبلغ ثمنه 7.99 دولارات، يعتبر أحد الأغراض الفعالة في حياتنا اليومية. ولا يعتمد هذا الجهاز على أية مواد كيميائية، بل يمكن الاكتفاء بملئه بالخل والماء وعصير الليمون ثم وضعه داخل فرن المايكرويف لمدة تقل عن 10 دقائق. في الأثناء، سيبدأ الماء داخل "توبيست أنغري ماما" بالغليان وإصدار البخار الذي سيصل إلى الأماكن التي يعجز أحدنا عادة عن بلوغها، لتقتصر عملية التنظيف بعد ذلك على مسح بخار الماء فقط.
 
وتحدث الموقع عن منظف السجاد الآلي "سبوت بوت بيت" الذي تنتجه شركة بيسل الأمريكية. ويبلغ ثمن هذا الجهاز المحمول حوالي 130 دولارا. وتتمثل وظيفته في تنظيف البقع التي من الصعب تنظيفها على السجاد والبساطات، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون حيوانات أليفة في منازلهم. وما يجعل هذا الجهاز مميزا، هو قدرته على رش مواد التنظيف وفرك المنطقة المتسخة وإزالة الأوساخ، في حين يكتفي المستخدم بالضغط على كبسة زر.
 
وأشار الموقع إلى فرشاة "إليكول" لتنظيف الستائر، التي توفر على مستخدميها الكثير من الوقت والجهد الذي تتطلبه عملية إزالة الغبار من الستائر. ويبلغ ثمن هذا الجهاز 4.78 دولارات.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر