صلاح يتألق أمام توتنهام بهدفين ولفتة جميلة مع طفل

الرياضة

صلاح يتألق أمام توتنهام بهدفين ولفتة جميلة مع طفل

قبل 3 أشهر
صلاح يتألق أمام توتنهام بهدفين ولفتة جميلة مع طفل
شبوة الحدث - متابعات

تألق النجم المصري محمد صلاح، بتسجيله هدفين، رغم سقوط فريقه في فخ التعادل باللحظات الأخيرة من مباراته المثيرة مع توتنهام، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين للدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريمرليغ).

دخل ليفربول اللقاء مهاجما منذ أول دقيقة في رحلة بحث عن التقدم، وهو ما تحقق في الدقيقة الثالثة عن طريق المصري محمد صلاح.

وواصل لاعبو ليفربول من ضغطهم وهجماتهم في رحلة بحث عن التعادل، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض والجمهور بهدف نظيف.

وتمكن توتنهام من تسجيل التعادل عن طريق الكيني فيكتور وانياما في الدقيقة 80، وبعدها بسبع دقائق احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للضيوف أضاعها هاري كين.

ومع حلول الدقيقة 91 أحرز صلاح الهدف الثاني له ولفريقه بعد مراوغات عالمية، إلا أنه بعدها بأربع دقائق احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ثانية لتوتنهام نفذها كين في الشباك مسجلا التعادل، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة.

بهذا التعادل، ارتفع رصيد ليفربول إلى 51 نقطة في المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد توتنهام إلى 49 نقطة في المركز الخامس، ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 69 نقطة.

ويتصدر كين ترتيب هدافي الموسم الحالي برصيد 22 هدفا بفارق هدف واحد عن صلاح.

 

وبعد المباراة، سجل محمد صلاح لفتة جميلة مع طفل، إذ توجه إليه وأهداه قميص الذي تألق به في المباراة، وذلك لأن الطفل استمر حاملا صورة صلاح طوال التسعين دقيقة.

 

وبعد هدفيه، الأحد، وصل صلاح إلى الهدف الـ20 في الدوري الإنجليزي مع ليفربول، بعدما سجل الهدف الأول في شباك توتنهام ليصبح أول لاعب يحرز تلك الأهداف في 25 مباراة، متفوقا على ثنائي الفريق السابق الإسباني فيرناندو توريس، ودانيل ستوريدج عندما سجلا الأهداف العشرين في 27 مباراة.

وأصبح أول لاعب إفريقي يكسر حاجز الـ20 هدفا في الدوري بعد الإيفواري يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي في موسم 2013-2014.

الثنائية هي السادسة لصلاح مع ليفربول في مختلف المسابقات، وتمكن من تحقيق ذلك في 5 مباريات في الدوري، ومرة واحدة في دوري أبطال أوروبا.

 

وحطم صلاح رقم مواطنه أحمد حسام "ميدو" كهداف المصريين في الدوري الإنجليزي، فقد رفع رصيده إلى 23 هدفا، بعدما سبق له تسجيل هدفين مع تشيلسي عندما كان لاعبا ضمن صفوفه مقابل 22 هدفا لميدو

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر