عاجل:الحراك الجنوبي بشبوة يفتح النار على المجلس الإنتقالي"بيان".

اخبار شبوة

عاجل:الحراك الجنوبي بشبوة يفتح النار على المجلس الإنتقالي"بيان".

قبل 3 أشهر
عاجل:الحراك الجنوبي بشبوة يفتح النار على المجلس الإنتقالي"بيان".
شبوة الحدث خاص

بسم الله الرحمن الرحيم.

(بيان صادر عن الاجتماع لقوى الحراك والمقاومة الجنوبيه المنعقد في عتق بتاريخ ٢٠١٨/١/٧م)

يا جماهير شعبنا الجنوبي المناضل يا أبطال ألجنوب المرابطين في الثغور والجبهات نحييكم بتحيه النضال المشترك مؤكدين لكم النضال المستمر على مختلف الجبهات للخلاص من الاحتلال اليمني الغاشم. شاكرين لكل من قدم الدعم لشعب الجنوب من دول التحالف العربي ومؤملين منهم الوقوف إلى جانب شعبنا لاستعادته و دولته والتي ستسهم في تحقيق الأمن والاستقرار وحفظ المصالح المشتركة لدول الإقليم والمجتمع الدولي.. وقد وقف الاجتماع الذي شارك فيه ممثلين من مختلف مديريات المحافظه على جمله من القضايا وأهمها التجاوزات من قبل قياده المجلس الانتقالي وما حصل من تهميش وإقصاء للقيادات الوطنية الفاعليه للحراك و المستقلين واكد الاجتماع على الآتي:

__ يؤكد المجتمعون وقوفهم مع أي عمل وطني يجمع أبناء الجنوب على هدف التحرير والاستقلال واستعاده الدولة من غير إقصاء او تهميش __ يؤكد المجتمعون على تجسيد مبدأ التصالح والتسامح عملياً بين أبناء الجنوب __ يطالب المجتمعون إلغاء الأسماء الواردة كمجلس انتقالي للمحافظه ومراجعة الاختلالات ألتي حصلت في الجمعية الوطنية و رئاسه المجلس وأن يكون هنآك مجال واسع للحوار واختيار الكفاءات وفقا لقاعده الرجل المناسب في المكان المناسب والتوزيع العادل للمديريات بناءاٌ على المساحة والسكان ورفض المركزيه في مثل هكذا أمور وأن المركزيه والانفراد بالقرار هي التي اوصلتنا إلى ما نحن فيه __ يشيد المجتمعون بالموقف الصلب لأبناء المحافظه لإفشال تعيين مدير الشرطة العسكرية من نظام صنعاء (قياده المنطقه الثالثة ).

__ اقرّ المجتمعون تشكيل قيادة للمحافظه تحت اسم القيادة العليا للحراك الجنوبي والمقاومة محافظه شبوه و تتكون من عدد( ١٠٧ عضوا) موزعه على المديريات الخمس حسب التقسيم الإداري السابق بتساوي ويتم التشاور في المديريات ورفع من يمثلهم في قيادة المحافظه من ثم تشكيل قيادة المديريات __ اقرّ المجتمعون تزكيه الأخوه التاليه أسماؤهم كقياده علياء للحراك الجنوبي والمقاومة واستكمال بقيه الأسماء وتوزيع الاختصاصات ودوائر لاحقا والأسماء على النحو التالي ١_ حسين عبدالله التيس رئيسا ٢_عبدالسلام محمد الأحمدي نائبا ٣_ناصر صالح مقلم . امين عام ٤_مبارك صالح باراس . الناطق الرسمي ٥_ علوي سالم العبد . مقرر ٦_مبارك صالح بن صالح الدهولي ٧_ مرعي جازع بن عاطف ٨_حسين عوض بامدوخ ٩_علي صالح عتش ١٠_عوض احمد الربيزي ١١_عبدالله العبد هادي المصعبي ١٢_طارش احمد عبدالله الخمار ١٣_عوض مبارك القفان ١٤_عبدربه محمد حسين الاسلمي ١٥_ سالم احمد القديمه ١٦_ حسين محمد لزنم السليماني ١٧_احمد حسين الحارثي ١٨_ربيع احمد با دخن ١٩_احمد المنصب باجمال ٢٠_احمد سالم عبدالسلام ٢١_مبارك صالح ناصر باراس ٢٢_ صالح أديب عوض ٢٣_سالم ناصر العامري ٢٤_سعيد احمد بافتاح ٢٥_احمد محسن المنهجر الحبشي ٢٦_صالح رويس ٢٧_ناصر عمر باسرده.

والله الموفق.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر