كيف كشف ديربي مدريد عن تراجع مستوى غريزمان ورونالدو؟

الرياضة

كيف كشف ديربي مدريد عن تراجع مستوى غريزمان ورونالدو؟

قبل 3 أسابيع
كيف كشف ديربي مدريد عن تراجع مستوى غريزمان ورونالدو؟
شبوة الحدث - عربي21

نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا، تحدثت فيه عن ديربي مدريد الذي جمع بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد. ومن المثير للاهتمام أن هذه المباراة كشفت عن تراجع مستوى النجمين كريستيانو رونالدو وأنطوان غريزمان، اللذين أثارا استياء الجماهير؛ بسبب أدائهما المهزوز طيلة المباراة.


وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن ديربي مدريد كشف عن المشاكل التي يعاني منها كل من نادي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد. فأداء كريستيانو رونالدو وأنطوان غريزمان كان طيلة المباراة باهتا، ما أثار غضب جماهير الناديين.

 

وأكدت الصحيفة أن أداء مهاجم أتلتيكو مدريد، أنطوان غريرمان، خلال الديربي كان سيئا، حيث بدت عليه ملامح التوتر، وكان يتحاشى لمس الكرة بقدميه. وعلى الرغم من أن كلا الناديين كان في حاجة للفوز، إلا أن المباراة انتهت بالتعادل السلبي. وعلى خلفية ذلك، أطلقت جماهير أتلتيكو صافرات الاستهجان تجاه المهاجم الفرنسي عند استبداله خلال المباراة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن جماهير أتلتيكو فسرت تراجع أداء المهاجم الفرنسي إلى انشغاله بالإشاعات المتعلقة بانتقاله إلى برشلونة أو باريس سان جيرمان أو مانشستر يونايتد. وتعليقا على تراجع أداء غريزمان، أفاد زميله في الفريق خوانفران بأن "تراجع أداء غريزمان مجرد سحابة عابرة". ووفق صحيفة الأس الإسبانية، يرغب مهاجم أتلتيكو مدريد في مغادرة النادي خلال فصل الشتاء المقبل.


وبينت الصحيفة أن جماهير نادي ريال مدريد طالبت بعد نهاية المباراة باستخدام تقنية الفيديو، وذلك على خلفية المظالم التحكيمية التي تعرض لها الفريق خلال المقابلة. ولعل النقطة التي أفاضت الكأس هي إصابة مدافع ريال مدريد، سيرجيو راموس، على مستوى الأنف، بعد التحام قوي مع مدافع أتلتيكو، لوكاس هيرنانديز.

 

وأوضحت الصحيفة أن الأجواء في ريال مدريد متوترة للغاية، وذلك نتيجة الخلاف الذي نشب بين المهاجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، وزميله سيرجيو راموس، بعد أن انتقد البرتغالي زملاءه في الفريق. ومن الملاحظ أن النجم البرتغالي لم يفقد قدرته التهديفية فحسب، بل تراجعت أيضا سرعته المعهودة.

 

وذكرت الصحيفة أن هناك لقطتين خلال المباراة كشفتا عن سبب عزوف رونالدو عن التهديف، واكتفائه بهدف يتيم منذ بداية الموسم. فخلال الشوط الأول من المباراة، تجاوز ظهير أتلتيكو مدريد خوانفران المهاجم البرتغالي رونالدو عندما كان هذا الأخير وجها لوجه مع حارس الفريق المنافس.

 

وفي لقطة أخرى، تباطأ مهاجم النادي الملكي في توزيع الكرة، ما أدى إلى اصطدامها بمدافع أتليتيكو، لوكاس هيرنانديز. وتجدر الإشارة إلى أن الثلاثي الهجومي لنادي ريال مدريد المعروف بالبي بي سي، اكتفى منذ بداية الموسم بتسجيل أربعة أهداف نتيجة الإصابة التي تعرض لها النجم الويلزي، غاريث بيل، فضلا عن تراجع أداء المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما.

 

وأوردت الصحيفة أن نادي برشلونة يعدّ أكبر مستفيد من نتيجة ديربي مدريد، بعد أن عمق الفارق بينه وبين غريمه التقليدي بعشر نقاط. وفي هذا السياق، أشارت صحيفة "سبورت" الكتالونية إلى أن "برشلونة في طريق مفتوح نحو لقب الدوري الإسباني". وفي سياق مغاير، أفادت هذه الصحيفة معلقة على نتائج النادي الملكي بأن "ريال مدريد سيغدو خارج دائرة الصراع على لقب الدوري الإسباني".

 

وذكرت الصحيفة أن مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، محتار بشأن أسباب تردي أداء فريقه، علما أن نادي ريال مدريد تراجع عن مستوى معدل التهديف بشكل ملحوظ مقارنة بالموسم الماضي. وحيال هذا الشأن، صرح المدرب زين الدين زيدان قائلا: "تنقصنا الأهداف لا غير".

 

وفي الختام، قالت الصحيفة إن النادي الملكي مطالب يوم الثلاثاء القادم بالعودة إلى مستواه المعهود خلال مقابلته التي ستجمعه بنادي أبويل، والتأهل إلى ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا. ومن جهته، يجب على نادي أتلتيكو مدريد الفوز على نادي روما يوم الأربعاء المقبل.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر