قوات تركية جديدة تنتشر في إدلب وغرب حلب

أخبار عربية وعالمية

قوات تركية جديدة تنتشر في إدلب وغرب حلب

قبل 4 أسابيع
قوات تركية جديدة تنتشر في إدلب وغرب حلب
شبوة الحدث - الأناضول

قالت وكالة الأناضول للأنباء إن تعزيزات جديدة للجيش التركي دخلت مساء السبت إلى الأراضي السورية وانتشرت في مواقع في محافظة إدلب وغرب محافظة حلب لإقامة نقاط مراقبة ضمن اتفاق إقامة مناطق خف التوتر.


وأشارت الوكالة إلى أن موكبا من العربات التابعة للجيش التركي وصل إلى نقاط المراقبة التي تعتزم أنقرة إنشاءها على الخط المحاذي لمنطقة عفرين الخاضعة لسيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي، والذي تصنفه تركيا منظمة إرهابية.


وبحسب الوكالة فقد "تمركز الموكب العسكري التركي في المرحلة الأولى بمنطقة قريبة من عفرين، قبل أن ينتقل إلى خط إدلب-عفرين".


وفي منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانا (تركيا وروسيا وإيران) توصلها إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض توتر في إدلب، وفقًا لاتفاق موقع في أيار/ مايو الماضي.


يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال قبل أيام إنه "يتعين علينا تطهير مدينة عفرين من عناصر PYD الإرهابية" في إشارة لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي.


وأضاف أردوغان أن "منطقة عفرين واقعة على الحدود التركية مباشرة، وفيها أكثر من 50 بالمائة من السكان العرب كما أن فيها قسما من الأكراد، وفيها التركمان كذلك"، مؤكدا أن "النازحين العرب في المخيمات يريدون العودة إلى منازلهم".

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر