ابتسامة بن دغر تفتك بالانتقالي

كتاب وآراء

ابتسامة بن دغر تفتك بالانتقالي

قبل 6 أيام

تتفق او تختلف مع هذا الرجل ، تحبه او تكرهه ، إلا ان له إبتسامة تفتك بخصومه وتجذب محبيه ، احمد عبيد بن دغر وفي زيارة واحدة فقط لعدن هدم كل مابناه المجلس الانقلابي الجنوبي طيلة فترة غيابه عن عدن ، لايمتلك بن دغر جيشا جرارا ولا خزائن مليئة بالنفائس ليوزعها على الناس ، لكنه يحمل بسمة ووجه بشوش يكسب به القلوب قبل العقول.


لقد التهمت ابتسامة بن دغر ماكان يأفك الزبيدي وقومه . يوصف بن دغر بانه سياسي محنك ، حتى وان اتهم من اخرين بانه لايأبه كثيرا في التفاصيل الادارية العميقة .. إلا ان مرحلتنا اليوم تحتاج من يستوعب الناس ويقدم لهم الخدمات لا ان يكون ضالعا في تفاصيل الادارة..


ثغر باسم مقابل مجلس انقلابي ومدير امن شبه مختل عقليا "شلال" ومليشيا تتبعه واخرى تتبع المعتوه بن بريك ذي الوجه العبوس وكلهم مجتمعون لم يستطيعوا هزيمة إبتسامة مجردة من اي قوة.

معلوم ان بن دغر له طموح سياسي وهذا حق مشروع .. كما هو معلوم كذلك ان له ماضي لايحبذ هو ذكره وتكراره .. إلا أن معظم حكومتنا إن لم يكن كلها يتقاسمون نفس الماضي الذي يتهم به بن دغر وله مثل الذي لهم وعليه ماعليهم ، ولايختلفون الا بين مكثر ومقل.

لكن مايهمنا اليوم هو الحاضر واستشراف المستقبل لا العودة الى الوراء والبحث في تفاصيله ومحاكمته.

واليوم اتوقع ان تكون هذه الزيارة حاسمه لامور كثيرة ومبشرة بنجاحات عديدة ومطلوب من رئيس الوزراء كما اراهم رحمته إن يريهم شدته .. ولتكن البداية من محافظة لحج التي يعبث بها محافظها مستغلا منصبا انتم من منحه اياه ..ولا تتركوا فاشلا الا واستبدلتموه بمن هو افضل ، وركزوا على ابناء عدن ومن تربوا في ازقتها فهم اكثر من يفهم ويعرف ماتحتاجه عدن.


واخيرا لابد ان تؤسس لبناء المشروع الوطني لليمن الاتحادي من 6 اقاليم والذي يحتاج لادوات تعينك على تنفيذه لا احجار تعيق حركتك .. فقد قال الشاعر :
ترجوا النجاة ولم تسلك مسالكها
ان السفينة لاتمشي على اليبس.

كل من انضم لمجلس عيدروس فهو غير صالح للعمل تحت مظلة الشرعية ، فماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه ، وكذلك فمشروع مجلس عيدروس يتناقض مع الشرعية اليمنية.

كل تمنياتي لك بالنجاح والتوفيق ولليمن الخير والسلام.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر