قيادي جنوبي: البيض في الإمارات وممنوع من الحديث والمجلس الانتقالي ليس لديه قرار

اخبار شبوة

قيادي جنوبي: البيض في الإمارات وممنوع من الحديث والمجلس الانتقالي ليس لديه قرار

قبل شهر
قيادي جنوبي: البيض في الإمارات وممنوع من الحديث والمجلس الانتقالي ليس لديه قرار
شبوة الحدث - متابعات

قال قيادي في الحراك الجنوبي المنادي بالانفصال، "إن المجلس الانتقالي الجنوبي، ليس لديه قرار".


وخاطب رئيس الحركة الطلابية الشبابية لتحرير واستقلال الجنوبي فادي باعوم، أعضاء من المجلس الانتقالي الجنوبي "حلفتم اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي وتحت علم اليمن، وكنتم محافظين ووزراء وقبل ستة أشهر مش كنتم عارفين شيء اسمه جنوب".
وأضاف في مقابلة مع قناة الميادين، "في نفس اليوم الذي احتفل فيه المجلس الانتقالي بالمعلا احتفل رئيس الوزراء بن دغر في صلاح الدين تحت علم ونشيد اليمن والدنيا بخير".

وتابع "بحسب المعلومات التي عندي من مصادر مؤكدة، أن ما يحصل بين المجلس الانتقالي وبن دغر ما هو إلا توزيع أدوار وبرعاية إماراتية وأنا مسؤول عن كلامي".

ووصف ما يحدث بعدن بأنه "مماحكات".

وعن سبب ذلك قال "إنهم يخدروا الناس بفعالية 14 اكتوبر ولكن بالنهاية الموضوع قائم وبن دغر هو الذي يعمل، المجلس الانتقالي ليس لديهم أي قرار".

وقال في مقابلته على قناة الميادين "أغلب أعضاء المجلس الانتقالي أسرهم متواجدة في أبو ظبي وممنوع عليهم الخروج ويحملون الجنسية الإماراتية، مثلا أن بشتغل مع الإمارات أجيب أولاً أولادي عندهم كرهائن".

وذكر أن "علي سالم البيض موجود بالإمارات وممنوع عليه الحديث والكلام من قبل الإماراتيين، وممنوع عليه التدخل بالعمل السياسي، وفي احتفال المعلا رفضوا رفع صورة البيض" .

واختفى البيض عن الأنظار في الفترة الأخيرة، كما أنه لم يصدر أي بيان في ذكرى ثورة 14 أكتوبر كتقليد دأب عليه في كل المناسبات الجنوبية خلال الأعوام الماضية.

وسخر باعوم من نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك، من وضع ايقونة حسابه على توتير والفيس بصور قادة وعلم الإمارات، متسائلاً، هذا يمثل شعب الجنوب أم الإمارات أش هذه قلة الكرامة وقلة الانتماء والهوية يا أخي احترم نفسك أنت جنوبي أش الذل والتسول هذا؟".

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر