مايكروسوفت تنسحب من سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية

الفن والفنانون

مايكروسوفت تنسحب من سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية

قبل شهرين
مايكروسوفت تنسحب من سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية
شبوة الحدث - متابعات

أعلنت شركة مايكروسوفت عن وضع حد لإنتاجاتها في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وأكدت أن نظام ويندوز فون لن يحصل بعد الآن على أي مزايا جديدة، ولن تطلق أي هواتف جديدة تعمل به.

وقال نائب رئيس الشركة لشؤون ويندوز 10، جو بلفور، في تغريدات له على تويتر، إن مايكروسوفت سوف تركز في المرحلة على دعم المنصة؛ بإصلاحات الثغرات، والتحديثات الأمنية فقط، ولن تركز على إضافة مزايا جديدة.

ورغم أن مايكروسوفت كانت أول من دخل سوق برامج الأجهزة المحمولة، قبل أكثر من 20 عاما، بداية مع نظام “ويندوز سي إي” لأجهزة المساعدة الرقمية في عام 1996، ثم أطلقت نظام ويندوز موبايل في عام 2000، إلا أن ظهور نظام آي أو إس من آبل في عام 2007، وأندرويد من جوجل في عام 2008، أطلق صافرة بداية النهاية لأنظمة مثل ويندوز موبايل وبلاك بيري.

ولا تتعدى حصة نظام ويندوز فون من السوق خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي 0.77%، مقارنة بنظام أندرويد الذي يهيمن على السوق بنسبة 73.52%، يليه نظام آي أو إس بنسبة 19.37%.

وأوضح بلفور ذلك في تغريدة، بأن قلة عدد المستخدمين زهدّت المطورين في بناء تطبيق للنظام، مع أنها بذلت الكثير من الحوافز لهم، بما في ذلك المادية منها، وتقديم الخبرات البرمجية المطلوبة؛ لجلب تطبيقاتهم على نظامي أندرويد وآي أو إس إلى ويندوز فون.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر