من هم نجوم كرة القدم الذين قد يغيبون عن كأس العالم؟

الرياضة

من هم نجوم كرة القدم الذين قد يغيبون عن كأس العالم؟

قبل إسبوع
من هم نجوم كرة القدم الذين قد يغيبون عن كأس العالم؟
شبوة الحدث - عربي21

نشر موقع "إي أس بي إن" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن النجوم المحتمل غيابهم عن بطولة كأس العالم القادمة في روسيا 2018. وبينما تقترب نهاية تصفيات التأهل إلى كأس العالم، بدأت تتضح أسماء العديد من الفرق التي ستشارك في التصفيات، على غرار ألمانيا والبرازيل ونيجيريا والسعودية. وفي حين تلعب فرقهم، سيجلس هؤلاء النجوم أمام الشاشات لمتابعة كأس العالم.
 
وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن منتخب الأرجنتين، بقائمته المليئة بالمواهب، على غرار ليونيل ميسي، وسيرخيو أغويرو، وأنخيل دي ماريا، وماورو إيكاردي، وباولو ديبالا، وغونزالو هيغواين، بالإضافة إلى خافيير ماسكيرانو، في ورطة كبيرة بقيادة المدرب السيء خورخي سامباولي. في الواقع، لا يمكن مشاهدة كأس العالم دون وجود نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي.
 
وبين الموقع أن منتخب الأرجنتين يحتاج للفوز على الإكوادور في المباراة القادمة، من أجل ضمان اللعب في ملحق التأهل لكأس العالم ضد نيوزيلندا. وفي هذه المباريات، يحتاج المنتخب إلى فوز البرازيل أو تعادله مع منتخب تشيلي. وجدير بالذكر، أن الأرجنتين لم تنتصر على الإكوادور منذ سنة 1960.
 
وأشار الموقع كذلك إلى احتمال غياب كريستيانو رونالدو نجم البرتغال، الحائز على الكرة الذهبية، وأفضل لاعب في أوروبا، وأيقونة دوري أبطال أوروبا عن كأس العالم. في الوقت الحالي، تحتل البرتغال المركز الثاني خلف المنتخب السويسري بثلاث نقاط. ويلتقي المنتخبان البرتغالي والسويسري في العاصمة البرتغالية لشبونة يوم الثلاثاء. وتجدر الإشارة إلى أن أي نتيجة غير الفوز لن تمكن رونالدو وزملاءه من اللعب في ملحق التأهل لكأس العالم.
 
وذكر الموقع أن الفوز الذي حققه سانشيز ضد الإكوادور في الدقيقة 85 من عمر المباراة، أبقى على حظوظ تشيلي في اللعب ضد نيوزيلندا في الملحق. وسيحتاج فريق أرسنال إلى أبطال آخرين في الفريق غير أليكسيس سانشيز، إذا استطاع قيادة فريقه إلى التأهل لكأس العالم مع زميله أرتورو فيدال. وفي حال فاز منتخب تشيلي على البرازيل يوم الثلاثاء سيصعد مباشرة إلى كأس العالم، أما إذا حقق التعادل ستضطر تشيلي لخوض مباراة الملحق ضد نيوزيلندا. وعلى خلفية ذلك، يبدو أن سانشيز لا يفكر نهائيا في الخسارة أمام البرازيل على أرضها.
 
وبين الموقع أن المنتخب الإيطالي بقيادة حارسه المميز، جانلويجي بوفون، أوقعه سوء الحظ مع نظيره الإسباني في نفس المجموعة. وقد استطاع المنتخب الإيطالي التأهل إلى الملحق. في الواقع، دأب الإيطاليون على الصعود بنفس الطريقة لنهائيات كأس العالم، كما حدث سنة 2010. ومن جانبه، يرغب بوفون في توديع كرة القدم من خلال هذه النهائيات، ويبدو أن الهزيمة في الملحق قد تقضي على أحلام الحارس العملاق.
 
وأفاد الموقع أن فريق هولندا بقيادة نجمها آريين روبن سيجلسون الصيف المقبل ليستمعوا لأغنية البجعة. ويحتاج المنتخب الهولندي إلى الفوز في آخر مباراتين له. في المقابل، يأملون في سقوط المنتخب السويدي، من أجل أن يلعب الهولنديون في الملحق.
 
وأوضحت الصحيفة أن النجم الويلزي، غاريث بيل، سيغيب بطبيعة الحال عن آخر مباراتين في التصفيات، بالإضافة للتأكد من غيابه عن نهائيات كأس العالم، في حال صعود منتخب ويلز. في الحقيقة، يحتاج المنتخب الويلزي يحتاج إلى الفوز في المباراتين المتبقيتين له، من أجل لعب مباراة ملحق التأهل لكأس العالم.
 
وأكد الموقع أن اللاعب الأمريكي، كريستيان بوليسيتش، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، يعتبر من أجمل المواهب الشابة في الوقت الحالي. وكان من الممكن أن تزيد أسهم اللاعب في حال صعود منتخب بلاده إلى كأس العالم، ولكن الهزيمة الأخيرة يوم الجمعة أمام منتخب بنما، أبعدتهم عن فرص التأهل المباشر إلى النهائيات، ووضعتهم في مأزق اللعب في الملحق في أحسن الظروف.
 
وأفاد الموقع أن فرصة مشاهدة اللاعب الغابوني الواعد، بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم نادي بروسيا دورتموند، في كأس العالم القادمة باتت شبه منعدمة، بعد أن خسر منتخب بلاده الغابون أمام منتخب ساحل العاج بثلاثية نظيفة. ويبدو أن كأس العالم في روسيا خسر ظهور أحد أفضل المواهب في أوروبا.
 
وفي الختام، قال الموقع إن غياب الجناح الطائر لليفربول، وأحد أكثر اللاعبين إثارة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ساديو ماني، هو أسوأ ما قد يشهده كأس العالم القادم. في المقابل، مازال منتخب السنغال يتمسك بأمل إعادة مباراته أمام جنوب أفريقيا وتحقيق الفوز، بالإضافة إلى الفوز في المباراتين الأخيرتين، ما قد يضمن لها التأهل لكأس العالم.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر