بالأرقام.. أهداف رونالدو تصنع الفارق قاريًا ودوليًا مع ريال مدريد والبرتغال

الرياضة

بالأرقام.. أهداف رونالدو تصنع الفارق قاريًا ودوليًا مع ريال مدريد والبرتغال

قبل شهرين
بالأرقام.. أهداف رونالدو تصنع الفارق قاريًا ودوليًا مع ريال مدريد والبرتغال
شبوة الحدث - متابعات

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين لمنتخب بلاده أمام لاتفيا ليقوده للفوز 3/0 والإبقاء على فارق الـ 3 نقاط عن المتصدر منتخب سويسرا في تصفيات كأس العالم 20188.

وغاب رونالدو عن منتخب بلاده أمام سويسرا في بداية التصفيات بسبب الإصابة وهو اللقاء الوحيد الذي شهد هزيمة أبطال أوروبا 2/0 وبعدها حقق المنتخب 5 انتصارات متتالية كان للنجم والعميد الدور الرئيس في تحقيقها بتسجيله 11 هدفًا.

وترك نجم ريال مدريد المنافسة على هداف الدوري الإسباني لغريمه التقليدي ليونيل ميسي مهاجم برشلونة التي تُوِّج بلقب الهداف برصيد 37 هدًفا واكتفى بالمركز الثالث برصيد 25 هدفًا لكنه صنع تألقه دوليًا من خلال مسابقات الأندية والمنتخب.

وسجل النجم البرتغالي هدفين في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس ليخطف لقب هداف المسابقة برصيد 12 هدفًا متقدمًا على ميسي الذي سجل 11 هدفًا.

كما سجل 4 أهداف في كأس العالم للأندية التي أُقيمت في اليابان وتوج بلقب الهداف وأحسن لاعب في البطولة وقاد ريال مدريد للتتويج باللقب.

وعزز رونالدو بالهدفين الذين سجلهما في مرمى لاتفيا صدارته للائحة هدافي تصفيات كأس العالم المنطقة الأوروبية حيث رفع رصيده للهدف 11 مقابل 8 أهداف للبولندي روبيرت ليفاندوفسكي.

وسجل النجم البرتغالي هدفًا وحيدًا في لقاء ودِّي أمام السويد ليرفع رصيده من الأهداف الدولية في موسم 2016/2017 إلى 28 هدفًا صنع بها الفارق عن كل منافسيه.

وسجل ميسي المنافس المباشر للنجم البرتغالي 57 هدفًا هذا الموسم منها 14 هدفًا فقط في منافسات دولية بواقع 11 هدفًا في دوري الأبطال و3 أهداف مع المنتخب الأرجنتيني.

بينما تظهر النسبة أقوى لدى النجم البرتغالي الذي سجل 54 هدفًا هذا الموسم منها 28 هدفا دوليًا.

وضمن النجم البرتغالي بشكل كبير تتويجه بلقب أفضل لاعب أوروبي في الموسم ليكون الثالث في مسيرته كما أصبح أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية ولقب أفضل لاعب في العالم لعام 2017.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر