أخطاء ترامب المتكررة… هل هي بسبب قلة النوم؟

أخبار عربية وعالمية

أخطاء ترامب المتكررة… هل هي بسبب قلة النوم؟

قبل 4 أشهر
 أخطاء ترامب المتكررة… هل هي بسبب قلة النوم؟
شبوة الحدث متابعات

قالت صحيفة أمريكية الأربعاء، إن أخطاء الرئيس دونالد ترامب المتكررة في تغريداته وخطاباته يمكن أن يكون سببها قلة النوم الذي بدأ يؤثر على مستوى إدراكه.

ونقلت صحيفة “يو أس توداي” (أمريكا اليوم) عن أطباء قولهم، إن ترامب لا ينام جيدًا، وإن ذلك يمكن أن يكون السبب في أخطائه المتكررة بما فيها أخطاء التهجئة اللغوية.

وقال أخصائي الأعصاب، الدكتور كريس ونتر، مؤلف كتاب “حلول النوم” ردًا على سؤال بشأن أخطاء ترامب:”إن المهمات الإدراكية للإنسان يمكن أن تتعطل بسبب قلة النوم…اعتقد أن هناك خطأً ما في حالة ترامب.”

وأضاف تعليقًا على تصريحات ترامب بأنه ينام نحو 3-4 ساعات يوميًا فقط قائلًا :”أرى أن علامات الحرمان من النوم بدأت تظهر عليه بما فيها سوء اتخاذ القرارات وعدم القدرة على التركيز والعصبية والنرفزة وسرعة رد الفعل.”

ونقلت الصحيفة أن دراسة حديثة نشرت في مجلة “علوم الأعصاب” الأمريكية أظهرت أن حالات قلة النوم المزمنة تؤثر بشكل كبير على الخلايا والقدرة على التركيز.

وقالت الدكتورة تشيارا سيريلي المشاركة في إعداد الدراسة:”إن النوم مهم جدًا للإنسان لأنه يؤدي إلى تنشيط وظائف العقل وقلة النوم تؤثر بشكل كبير على الذاكرة.”

وردًا على سؤال عما إذا كانت ترى هذه الأعراض في ترامب قالت :”لا استطيع عدم التفكير في أن ترامب لديه هذه الأعراض.”

ولفتت الصحيفة إلى ما وصفته بخطأ ترامب خلال كلمته في مؤتمر عن الإرهاب عقد بالمملكة العربية السعودية الشهر الماضي عندما قال “التطرف الاسلامي”، مشيرة إلى أنه كان يعني “تطرف المتشددين الإسلاميين”.

ونسبت لصحيفة “تشيكاغو تربيون” قولها الأسبوع الماضي بعد عودة ترامب من أول جولة خارجية له :”لوحظ أنه يحاول مقاومة التثاؤب وعيناه أصبحتا ضيقتان… وعندما يرتكب خطأً أو يرتبك في خطاب يسارع مساعدوه للقول: إن الرئيس منهك.”

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر