اغتيال مسؤول كبير في مليشيا بدر وإصابة مرافقيه بديالى .. صورة

أخبار عربية وعالمية

مسؤول مليشيا بدر في ناحية قرة تبه قتل بتفجير عبوة ناسفة على مركبته- فيسبوك

اغتيال مسؤول كبير في مليشيا بدر وإصابة مرافقيه بديالى .. صورة

قبل شهرين
اغتيال مسؤول كبير في مليشيا بدر وإصابة مرافقيه بديالى .. صورة
شبوة الحدث - متابعات

قتل أبو حسن الخطاوي مسؤول مليشيا بدر في ناحية قرة تبه شمال شرق محافظة ديالى، وأصيب اثنان من مرافقيه أثناء تفقده نقاطا عسكرية في الناحية مساء الثلاثاء.

وقالت "بدر" في بيان نعت فيه الخطاوي إن "منظمة بدر تودع شهيدها القائد الميداني البطل (أبو حسن علي حسين خورشيد الخطاوي) مسؤول منظمة بدر مكتب قره تبه إثر عبوة ناسفة استهدفته في طريقه لتفقد الربايا". 

من جهتها أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء، مقتل مسؤول منظمة بدر في ناحية قره تبه وإصابة اثنين من مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبته قرب الناحية شمال شرق المحافظة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية بالمجلس صادق الحسيني إن "مسؤول منظمة بدر في ناحية قره تبه قتل وأصيب اثنان من مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة على مركبتهم في أطراف الناحية".

وأضاف الحسيني، أن "القتيل هو أحد قيادات الحشد الشعبي في لواء 24"، مشيرا إلى أن "ما حدث جريمة إرهابية، والتحقيقات جارية في ملابسات الحادث".

إلى ذلك قال المتحدث باسم شرطة كرميان، الرائد جمال علي قدوري، إن "عبوة ناسفة انفجرت مساء الثلاثاء، استهدفت مركبة مسؤول منظمة بدر في قرة تبه، أبو حسن، قرب قرية السعيدات".

وأضاف أن الانفجار أسفر عن مقتل نائب مسؤول الحشد الشعبي بالناحية، أبو حسن، وإصابة أربعة آخرين، لافتا إلى زيادة تحركات مسلحي تنظيم الدولة بالناحية في الآونة الأخيرة.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر